Type Here to Get Search Results !

ما هي معاني الألوان


ننظر حولنا فنري الالوان في كل شئ في الطبيعه الذي خلقها الله وجمالها وروعتها فلا شئ بدون الوان تؤثر فينا فكل شخص منا لديه لون معين يحبه وحتي يخصصه في حياته في لون لبسه في لون البيت لون سيارته لونه المميز .


ما هي معاني  الألوان


وعشاق الرسم وعشقهم العميق للالوان فالالوان لها تأثير نفسي علينا.
ولعلم النفس دراسه في الالوان ومعانيها وتأثريها نفسينا علي الشخص عند النظر اليها والتأثير الشعوري.

فنري ان البنوك مثلا تستخدم اللون الازرق الداكن لانه يدل علي الثقه والامان .

وفي الطب تستخدم الالوان لتحسين نفسيه المريض وتزرع فيه التفائل والامل .

وايضا" في اعمال الديكور يستخدم اللون المناسب في المكان المناسب فكل غرفه لها لونها الخاص فغرف النوم مثلا" تكون بالالون المريحه الهادئه والدافئه .

قسم العلماء الالوان الي قسمين :

.الالوان البارده

.الالوان الدافئه

وبلفعل اثبت جهاز الترموبيل الذي يقيس حراره الالوان ان الالوان الدافئه حرراتها اكبر من البارده.

اللون الاخضر :

هوا من احد الوان الطبيعه الذي يريح العين يعبر عن الصدق والهدؤ والتفائل والصبر والتسامح لون النشاط والدقه والانفعال واكثر راحه للعين ويساعد علي تهدئه الجهاز العصبي ذكره الله تعالي في القراءن الكريم انه ثياب اهل الجنه .

اللون الازرق :

من الوان الطبيعه وهوا لون بارد لون السماء ولون البحر يعبر عن البروده والاستقرار والامان والحياه واحيانا" الحزن والملل ويؤثر علي اعضاء الجسم المختلفه مثل القلب والرئتين والازرق لون الاسترخاء والهدؤ يناسب الاشخاص الذين يعانون من الارق والتعصب .

اللون الاصفر :

اللون الاصفر هوا لون دافئ لون الشمس والصيف لون الحكمه والسعاده والسرور ويلفت النظر ويعزز الشعور بالجوع يؤثر ايجابيا في عمل الكبد والطحال والجهاز العصبي والشعب الهوائيه .

اللون الاحمر :

احد الوان الطبيعه وهو لون دافئ يعبر هذا اللون عن القوه والحب والغضب والاثاره والسرعه والطاقه والحيويه يؤثر بشكل ايجابي علي الصحه .

اللون البرتقالي :

لون النار وهوا لون دافئ لون البهجه والسرور وهو لون جيد للذين يعانون الضغوطات والمشاكل في العمل يقاوم النعاس وينشط عمليات الهضم والجهاز التنفسي.

اللون الاسود :
لون الظلام والقوه وهو ملك الالوان يرمز لوجهت نظر البعض بالتشائوم وقد يرمز للموت والحزن وهوا لون غير موجود بالوان الطيف اذا" فهوا لون غير حقيقي فالاسود يمتص جميع الالوان والا يعيدها .

اللون الابيض :

لون المحبه والسلام لون الفرحه والطفوله يعبر عن النقاء والعقلانيه والوضوح من عشاق هذا اللون لا يعانون اي ضغوطات ويحبون التعرف علي اصدقاء جدد .

تصنيف

إرسال تعليق

0 تعليقات
* من فضلك'لا للبريد المزعج هنا . تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل الموقع.

Top Post Ad

Below Post Ad